.

الأربعاء، 31 يوليو 2013

أسامة هيكل":مصر كان يديرها خمسة

.........


"أسامة هيكل":مصر كان يديرها خمسة مرسي ليس منهم




الأربعاء, 31 يوليو 2013 22:19

أسامة هيكل

كتب-أحمد عبد العزيز:



أكد أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، أن المجلس العسكرى لم يختاره وزيرًا للإعلام وإنما الدكتور عصام شرف هو من رشحه لهذا المنصب، وأشاع البعض أن "المجلس" من أتى به للوزارة لأنه كنت محرر عسكرى.
وتابع: كنت أخطط لغلق وزارة الإعلام بعد عام ونصف، وكانت سياستى الإعلامية مكونة من 6 نقاط ، وهدفها الانتقال بالإعلام الرسمى إلى مرحلة جديدة تتميز بالاستقلال عن الأنظمة والحكومات.
وقال "هيكل" -فى حواره ببرنامج "جر شكل" مع الإعلامى محمد على خير على قناه "cbc"- "لم أكن متربص بالفضائيات ولكن قناة الجزيرة مباشر مصر تعتبر اختراق لسيادة الدولة المصرية، وهناك 3 أنواع من الموافقات لم تحصل عليها الجزيرة لكى تبث من داخل مصر، ولكن الإخوان جاملوها فأعطوها ترخيص شركة مساهمة مصرية وهذا يجب أن يلغى".
وأشار "هيكل" إلى أن جماعة الإخوان المسلمين كانت تستغل القوى الوطنية من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية، لافتًا إلى أن القوى المدينة تتحمل مسئولية وصول الإخوان للحكم".
وأضاف "هيكل" أن الرئيس المعزول محمد مرسى اختار أن يكون سكرتير مرشد جماعة الإخوان المسلمين فى القصر الرئاسى، وكان هناك 5 يحكمون مصر ليس من بينهم مرسى.
وعن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، قال: إن قنديل ذات ميول إخوانية منذ أن كان وزيرًا للرى فى حكومة "عصام شرف" بدليل موقف له مع الدكتور فايزة أبو النجا حدث أثناء تواجده بالوزارة الرى فى حكومة "شرف" فى أحداث ماسبيرو قالت أبو النجا "لا يجب أن نرتعش من المليونيات، وقال قنديل لا لابد أن نرتعش جدا، فقالت أبو النجا ارتعش لوحدك"، مضيفًا أنه لم يتفاجأ باختيار قنديل رئيس للوزراء فى عهد مرسى.
فى سياق أخر قال "هيكل": "إن الطرف الثالث بنسبة 99% هم الإخوان الذين أثبتوا أنهم لا يستحقون أن يحكموا مصر".
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق