.

الثلاثاء، 30 يوليو 2013

شاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهد التهم الموجهه لكل من عصام سلطان

.........

شاهد التهم الموجهه لكل من عصام سلطان و ماضى

شاهد التهم الموجهه لكل من عصام سلطان و ماضى
2013-07-29 20:53:44
شاهد,التهم,الموجهه,لكل,من,عصام,سلطان,و,ماضى , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , شاهد التهم الموجهه لكل من عصام سلطان و ماضى

التحقيق مع "سلطان" و"ماضى" بـ"طرة".. والنيابة العامة توجه لهما تهم التمويل والتجسس والتحريض على العنف
تحقق نيابة مدينة نصر أول برئاسة أحمد حنفي مع عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط داخل محبسه بسجن طرة لاتهامه في عدة قضايا متعلقة بالتحريض على قتل المواطنين بميدان رابعة العدوية واشتباكات الحرس الجمهوري.
وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت القبض على المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط ونائبه عصام سلطان وذلك بمنطقة المقطم بعد صدور قرارات من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما على خلفية اتهامهما بالتحريض على العنف وقتل المتظاهرين وإهانة القضاء.
جاء ذلك بعدما أمر المستشار هشام بركات النائب العام بتكليف فريق من محققي النيابة العامة لبدء التحقيق على الفور مع أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط والمحامي عصام سلطان نائب رئيس الحزب، في القضايا الصادر فيها بحقهما أوامر ضبط وإحضار لاتهامهما بالضلوع في أعمال التحريض على العنف والقتل التي شهدتها البلاد مؤخراً.
وكلف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، فريقاً من محققي النيابة برئاسة أحمد حنفي، بالتوجه إلى سجن طرة لبدء التحقيقات مع عصام سلطان في قضايا تتعلق باتهامه بالتحريض على القتل والشروع في القتل والتعذيب بحق 3 مواطنين، والتحريض على حرق مقر إحدى الشركات الحكومية، والتحريض على أحداث العنف الدامية التي جرت أمام دار الحرس الجمهوري.. حيث يواجه سلطان تهمة التحريض على القتل والتعذيب.
كما كلف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، فريقاً من محققي نيابة قسم الجيزة برئاسة حاتم فاضل، بالتوجه أيضاً إلى سجن طرة لاستجواب عصام سلطان وأبو العلا ماضي، في ضوء ما هو منسوب إليهما من اتهامات بالاشتراك بالتحريض على أحداث ووقائع العنف بميدان النهضة وأحداث المصادمات منطقة بين السرايات.
وفى سياق متصل قال المستشار أحمد الركيب، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، إن المكتب الفني تلقى خطاباً صباح اليوم، الاثنين، من وزارة الداخلية يفيد بقيامهم بالقبض على المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، والمحامي عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، وذلك تنفيذاً لأوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة.
وأكد الركيب أنهما يواجهان تهم التحريض على العنف، وتمويل أعمال عنف وبلطجة وإرهاب المتظاهرين السلميين بميدان نهضة مصر بالجيزة ومحيط مكتب الإرشاد بالمقطم وأمام دار الحرس الجمهوري وأمام قصر الاتحادية الرئاسي، والتجسس لصالح دولة قطر.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق