.

الخميس، 1 أغسطس 2013

تحذير عصام العريان لوزارة الداخلية المصرية

.........
العريان يهدد
    
العريان يهدد

حذر عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين بمصر، اليوم الخميس من أنه فى حال فض قوات الأمن لاعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بميدانى رابعة العدوية (شرقى القاهرة) ونهضة مصر (غربى القاهرة) فإن ميادين مصر كلها ستتحول إلى اعتصامات.
وكانت وزارة الداخلية المصرية قد دعت فى وقت سابق اليوم الخميس مؤيدى مرسى المعتصمين برابعة العدوية ونهضة مصر إلى "سرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصا على سلامتهم" مع التعهد الكامل بخروج آمن وحماية كاملة.
وقال العريان لمراسل الأناضول فى ميدان رابعة العدوية إن "إنذار وزارة الداخلية لا يؤدى إلى أى تقدم فى أى مسار لحل الازمة فى مصر"، مشددا على أن جماعة الإخوان المسلمين "لن تقبل بأى مفاوضات خارج قاعدة عودة الرئيس (المعزول) مرسى إلى منصبه".
وحذر العريان من "رد فعل الشعب المصرى"، مشددا على أن الاعتصامات ستستمر فى سلميتها دون تراجع بأى حال عن ذلك.
وقالت وزارة الداخلية فى بيان سابق لها اليوم الخميس "بناء على قرار مجلس الوزراء البدء فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة نظراً لما تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومى المصرى وترويع غير مقبول للمواطنين وتكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم فى إطار أحكام الدستور والقانون بما يحفظ للأمن القومى سلامته وللمواطنين أمنَهم واستقرارهم، فإن الوزارة تدعو المتواجدين بميدانى رابعة العدوية والنهضة الاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن والانصياع للصالح العام وسرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصاً على سلامة الكافة".
ويعتصم مؤيدو مرسى فى رابعة العدوية منذ 35 يوما للمطالبة بعودته إلى منصبه، الذى عُزل منه فى الثالث من يوليو الماضى، فيما يعتصم آخرون فى ميدان نهضة مصر منذ 30 يوما.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق