.

الجمعة، 30 أغسطس 2013

شوووووووووووووفوا شباب الجماعه يتوعدون باى

.........


شباب الجماعة يتوعدون بمعاودة الهجوم على الأقسام فى المحافظات

نشر فى : الجمعة 30 أغسطس 2013 - 1:43 م | آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2013 - 1:43 م
اشتباكات - أرشيفية


كتب ــ سيد نون وإبراهيم جودة ومحمد عبدالمجيد وحازم الخولى وماهر عبدالصبور ومصطفى البنا وغادة الدسونسى وخميس البرعى:
حشد «تحالف دعم الشرعية»، الذى تقوده جماعة الإخوان المسلمين، أنصاره فى المحافظات للتظاهر، اليوم، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف واستهداف منشآت حكومية.
ففى السويس، حرضت صفحتا حزب الحرية والعدالة، والجماعة الإسلامية، على المواقع الإلكترونية، أنصارها على العنف بنشر صور لأقسام شرطة ومنشآت أمنية محترقة كتب تحتها عبارة «موعدنا 30 أغسطس»، على الرغم من أن جماعة الإخوان وحزبها السياسى كررت إعلانها الالتزام بالسلمية.
وقال مصدر بجماعة الإخوان إن قيادات «الحرية والعدالة» طالبوا القائمين على الصفحات الإخوانية، الرسمية، بإزالة الدعوات للعنف، إلا أنهم رفضوا الاستجابة وواصلوا التهديد بالعنف.
من جهته، دعا على أمين، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ بالسويس، المواطنين وثوار 30 يونيو إلى عدم النزول إلى ميادين المحافظة اليوم، تجنبا لأى صدام وحقنا للدماء.
وأكد أمين أن شعب السويس لن يسكت عن أى محاولة للاقتراب من المنشآت العامة والشرطية.
وفى كفر الشيخ، قرر الإخوان التظاهر فى عدد من المدن والقرى، منها قلين والرياض وسيدى سالم، وقرى شنو والحدادى وسوق الثلاثاء وميت الديبة والجريدة، وتنظيم وقفات ومسيرات، ويعتزم المئات من أنصار الجماعة التوجه اليوم إلى القاهرة والإسكندرية للمشاركة فى مليونية «الحسم».
وفى سوهاج، طالب، محمد المصرى، أمين حزب الحرية والعدالة أهالى المحافظة، من خلال صفحته على الفيس بوك، يطالبهم فيها بالتظاهر اليوم، و«إعلان غضبهم» مضيفا «المداهمات لن تزيدنا إلا إيمانا وثقة بنصر الله، وسلميتنا لن نتنازل عنها، مهما حاولوا جرنا إلى العنف والعنف المضاد، وسيظل التحالف الوطنى لدعم الشرعية عنوانا لاتحادنا وقوتنا فى وجه الغاشمين»، على حد قوله.
كما أعلنت جماعة الإخوان وحزب البناء والتنمية فى بنى سويف عن الخروج فى مسيرات عدة، تبدأ عقب صلاتى الفجر والجمعة، من مسجدى بنى سويف الجديدة وعلى بن أبى طالب بشارع صلاح سالم، مؤكدين التزامهم بالسلمية.
وقال نبيل طالب، عضو حزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية إن الحزب سيشارك فى كل المسيرات السلمية، للمطالبة «بشرعية محمد مرسى، الذى عزل بالقوة».
وأضاف «الجماعة الإسلامية نددت بأعمال العنف والتخريب وحرق المنشآت العامة والكنائس وإراقة الدماء، وهى أعمال قام بها البلطجية الذين اندسوا بين المتظاهرين»، مشيرا إلى أن «الأزمة لن تحل إلا بحل سياسى يرضى جميع الأطراف».
ووزع «التحالف الوطنى»، فى المنيا، بيانات تحث أنصاره للتظاهر اليوم، حتى «استرداد ثورة 25 يناير» و«تفعيل خطة العصيان المدنى السلمى».
وفى السياق، أثار وجود علامات مميزة على بعض محال الأقباط بسمالوط والمنيا، أمس، مخاوف أصحابها من استهدافهم أو حرق المحال من قبل أنصار الرئيس المعزول.
وقال عدد من أقباط سمالوط إن مجهولين وضعوا علامات بألوان مختلفة على محالهم، بمحيط كنيسة السيدة العذراء، ما أثار مخاوف من أن الأمر قد يكون تمهيدا لهجوم عليها، كما حدث عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وفى الفيوم أعلن «التحالف الوطنى» عن تنظيم 5 مسيرات عقب صلاة الجمعة، داعيا الأحزاب والتيارات الإسلامية للمشاركة، والمطالبة بعودة مرسى، والإعلان عن فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
وأشار التحالف إلى أن المسيرات ستتجمع أمام مسجد الشبان المسلمين لتنطلق فى مسيرة واحدة لتجوب شوارع الفيوم.
كما دعا «التحالف الوطنى» فى البحيرة إلى الخروج فى مظاهرات حاشدة، فيما دعا بعض شباب الاخوان إلى التوجه إلى ساحة القائد ابراهيم بالاسكندرية لإظهار قوة أنصار المعزول.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق