.

السبت، 14 سبتمبر 2013

أردوغان للمعارضة:تركيا ليست مصر أو سوريا

.........
أردوغان للمعارضة:تركيا ليست مصر أو سوريا



أردوغان,للمعارضة:تركيا,ليست,مصر,أو,سوريا , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , أردوغان للمعارضة:تركيا ليست مصر أو سوريا أردوغان

الألمانية السبت , 14 سيبتمبر 2013 22:39
اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حزب الشعب الجمهوري المعارض بإثارة القلاقل في جميع أنحاء البلاد، لاسيما من خلال إثارة التوتر الطائفي.
وقال أردوغان خلال حفل جماهيري عند افتتاح مطار جديد في محافظة أديامان بشرقي البلاد اليوم السبت: "أناشد إخواننا العلويين على وجه الخصوص... هناك محاولات لتكرار سيناريو قذر يتضمن المعارضة الرئيسية ... هناك محاولات لإضرام النار في الشوارع.. هناك يد قذرة تستغل المعارضة الرئيسية كأداة لخلق الاضطرابات"، حسبما نقلت عنه صحيفة "حريت" التركية على موقعها الإلكتروني.
وأضاف: "العلويون والسنة واحد على هذه الأرض.. لن نقع في حبائل المحرضين "الذين يتم التلاعب بهم" من قبل أعداء تركيا".
واشار أردوغان إلى أن هناك محاولات للقيام بأحداث مشابهة لمجازر قهرمان مرعش وشوروم - اشتباكات طائفية دامية وقعت في عام 1978 و1980 على الترتيب.
وتابع قائلا: "حزب الشعب الجمهوري لم يقدم كشف حساب لمذبحة درسيم.. لسوء الحظ إنهم يحاولون الآن إثارة القلاقل في كل من محافظاتنا"، مشيرا إلى أن حزب الشعب الجمهوري يريد انقلابا جديدا ضد حكومة حزب العدالة والتنمية.
وأردف: "أوجه الدعوة للشباب الذين يتجولون وهم يحملون قنابل مولوتوف في أيديهم ونواب حزب الشعب الجمهوري الذين يقفون وراءهم قائلا لهم إذا كان لديكم ثقة في أنفسكم فصندوق الاقتراع هو شرف النظام في الديمقراطيات".
واختتم حديثه قائلا: "تركيا ليست مصر ولا سوريا".

.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق