.

السبت، 7 سبتمبر 2013

سيدتى الجميله فى كام خطوه شعرك جميل

.........


12 نصيحة للحصول على شعر صحي

خاص



شعرك يعتبر أهم الأحتياجات الأكثر أهمية في طلتك. والحفاظ على صحة الشعر وحيويتة يعتبر من أهم ما يمكنك فعله لكي يبدو شعرك رائعا في الشكل والملمس. ولكن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على تقليل العلاجات الكيميائية أو استخدم كونديشنر عميق أسبوعيا، فما يهم حقا هو أسلوب معاملتك اليومية للشعر، التي تتعبه و تعرضه كثيرا للتلف. ولكي يبدو شعرك دائما فى أفضل حالاتة ، جمعنا12 من نصائح الخبراء حول كيفية العناية بالشعر ليكون صحى أكثر تابعيها فيما يلي:

فرشاة الشعر
1- ابتعدي عن فراشة الشعر المصنوعة من البلاستيك الخشنأو الجاف:
من الضروري أن يكون لديك فرشاة شعر ذات شعيرات جيدة. وتذكري أن أفضل فرشاة للعناية بالشعر الجاف هي الفرشاة الدائرية أو المسطحة ذات الشعيرات الطبيعية، أما للشعر الرطب، فاستخدمي فرشاة ناعمة ذات شعيرات مطاطية عريضة الأسنان.
2- مشطي شعرك دائما قبل غسله بالشامبو:
يساعد تمشيط الشعر الجاف بلطف على إزالة تراكم المنتجات وقشور فروة الرأس، ويحفز الدورة الدموية لخلايا الشعر ,مما ينقل المغذيات مثل الأوكسجين إلى بصيلات وجذور الشعر.
3- اعرفي نوع الماء الذي تستعملينه:
إذا كان شعرك يبدو باهتا أو صعب التصفيف، قد تكون المشكلة في ماء الحنفية. فإن مياه الآبار تحتوي على معادن طبيعية قد تجعل الشعر فاقدا للبريق ومن الصعب تصفيفه وقد تضفي عليه مسحة من اللون النحاسي البرتقالي. أما مياه الشرب فتحتوي على كمية أقل من المعادن التي تتلف الشعر وهي أفضل للحفاظ على حيويته.
4- رشي أطراف الشعر بالماء قبل تلوينه في المنزل:
تتميز أطراف الشعر بكونها غنية بالمسام ، ونتيجة لذلك، فهي تمتص كمية أكبر من الأصباغ. أما الشعر المبلل فلا يمتص اللون بسهولة مثل الشعر الجاف و لذلك فعند ترطيب أطراف شعرك سيمتص كمية أقل من الصباغ.
5- قصي أطراف شعرك المتكسرة:
حين تصبح اطراف شعرك تالفة بسبب العلاجات التي يخضع لها الشعر او العوامل الجوية المختلفة، تصبح أطراف الشعر اكثر عرضة للتقصف، ولذلك ننصحك بقص أطراف الشعر بانتظام، على الأقل لبضع ملليمترات كل أربعة أو ثمانية أسابيع.فقص الشعر يحافظ على أطرافه صحية فينمو بشكل أسرع و أفضل.
6- استخدمي منتجات واقية من التلوين:
إن العلاجات الكيميائية مثل تلوين الشعر قد تتلف الشعر لأن المواد الكيميائية تخترق الطبقة الخارجية من الشعر لكي يتم امتصاص اللون، وللتخفيف من مساوئها إستعملي المنتجات الواقية من اللون ,فهي مصممة خصيصا لتقليل جفاف الشعر ومنع تلفه و الحفاظ على لونه كما تحتوي على مواد مغذية وملطفة للشعر.
7- امنحي الشعر المبلل رعاية خاصة:
فالشعر المبلل يتمدد ويتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، لذا كوني لطيفة جدا في التعامل معه .إستخدمي مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيط الشعر المبلل؛ وحين تجففينه بالمنشفة، مشطيه باستخدام فرشاة جيدة.” تجنبي أيضا المشط الخشبي، فقد يحتوي الخشب على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر.
8- استخدمي كونديشنر عميق للشعر مرة كل أسبوعين:
تخترق هذه العلاجات جسم الشعر وتقويه كما أن استخدام الحرارة (من مجفف الشعر) قد يعزز فعالية الكونديشنر العميق، حيث تؤدي الحرارة إلى فتح مسامات الشعر وبالتالي اختراق المكونات إلى عمقه.
9- جربي مجفف الشعر الأيوني:
الأيونات هي ذرات ذات شحنة إيجابية أو سلبية. وهذه الأنواع من مجففات الشعر تعطي شعرك أيونات سلبية، مما يساعد على تكسير جزيئات الماء بشكل أسرع وإبطال تأثير الأيونات الموجبة التي تتلف الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا المجفف على تقليص وقت تجفيف الشعر إلى النصف.
10- استخدمي فوهة مجفف الشعر:
فهذه أفضل طريقة لمنع تطاير الشعر لأن الفوهة تركز تدفق الهواء على أقسام الشعر. فدون استخدام الفوهة، تصبح درجة حرارة المجفف عالية جدا، وإذا اقترب الشعر منه قد يتلف و يتقصف.
11- امنحي شعرك فترة راحة:
إختاري ألوان ألطف على الشعر مثل الصبغة شبه الدائمة أو الصبغات النباتية. ومن المفيد أيضا المباعدة بين جلسات صبغ الشعر لمدة لا تقل عن أسبوعين، مع استخدام علاجات كونديشنر أسبوعية بين الجلسات.
12- استخدمي دائما الاكسسوارات المناسبة:
يمكنك تجديل شعرك على شكل جدائل مرخية أو رفعه على شكل لفة واستخدام مشابك الشعر رخوة بدلا من دبابيس الشعر التي تعمل على شد الشعر بقسوة وتساعد على زيادة تقصفة.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق