.

السبت، 5 أكتوبر 2013

«30 يونيو» لن يضعفنا أو يقلل من عزيمتنا شاهد قشه الخلافه قطمت ظهر الاخوان

.........



«قشة الخلافة تقسم ظهر التنظيم الدولى للإخوان».. تركيا وباكستان تضغطان لتغيير لائحة الجماعة.. مرشد الأردن يتولى مهام «بديع» مؤقتا.. «همام سعيد»: «30 يونيو» لن يضعفنا أو يقلل من عزيمتنا 

  «قشة,الخلافة,تقسم,ظهر,التنظيم,الدولى,للإخوان».. , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , «قشة الخلافة تقسم ظهر التنظيم الدولى للإخوان».. سقوط تنظيم جماعة الاخوان في مصر عمرو الديب - لطفي سالمان
لا تزال اجتماعات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان في حالة انعقاد مستمر، وتحديدًا في تركيا وباكستان للخروج من الضربات التي تعرض لها التنظيم بعد سقوط جماعة الإخوان في مصر.

ويبحث التنظيم العالمي، خلال الأيام المقبلة، تغيير اللائحة الداخلية للتنظيم والتي تنص على أن خلافة التنظيم تكون عند أكبر الدول التي يتواجد بها عدد من الإخوان وبالتالي حازت مصر منذ نشأة الجماعة على قيادة التنظيم الدولي باعتبارها أكثر الدول عددًا بالنسبة لأعضاء الإخوان.

وأكد مصدر بجماعة الإخوان أن اجتماعي الجماعات الإسلامية في باكستان وتركيا السابقين، عقدا نتيجة حالة الانقسام التي يعانى منها التنظيم العالمي للإخوان، وتحديدًا فيما يرتبط بكيفية معالجة الأوضاع على الأرض في مصر بعد تقويض نفوذ الجماعة بمصر وانحسار شعبيتها"، بالإضافة إلى بحث تغيير اللائحة الداخلية للتنظيم، ليكون منصب المرشد العام للتنظيم بالانتخاب، وذلك تحت ضغط إخوان تركيا وباكستان.

وأوضح المصدر أن فصيل تركيا يرغب في مناقشة الأزمة بعقلانية ومعالجة أخطاء الإخوان، بينما يرى اجتماع لاهور في باكستان، ضرورة التصعيد مع مصر وتهديدها".

أضاف أن همام سعيد، المراقب العام لإخوان الأردن هو الأقرب لخلافة مرشد الإخوان محمد بديع في قيادة التنظيم الدولي، لكونه قدم في الاجتماع على أنه ممثل لمصر، لعدم قدرة محمد بديع المرشد العام للجماعة على ممارسة مهامه لكونه محبوسًا حاليا على ذمة تحقيقات تجرى معه، أبرزها التحريض على العنف والإرهاب، كما أنه يمثل الاتجاه القطبي الذي يريد التصعيد مع الدولة".

من ناحيته، نفى المراقب العام للإخوان بالأردن الدكتور همام سعيد، ما تناقلته بعض الأوساط الإعلامية حول نقل صلاحيات المرشد العام للجماعة إليه.

وأكد سعيد - في بيان مقتضب أصدره اليوم السبت- أن هذا الخبر كاذب وعار تماما عن الصحة ويأتي في حملة الأكاذيب الممنهجة ضد الجماعة، وهي تخوض ما وصفها بـ"معركة الشرعية والحرية مع شعبها وطلائعه الحرة المستميتة للحفاظ على ثورتها العظيمة".

كانت صحيفة "القدس العربي"، أشارت إلى أنه تم تكليف الدكتور همام سعيد المراقب العام للإخوان في الأردن بأن يتولى مهام القائم بمقام المرشد العام للجماعة بسبب عدم تفرغ المرشد العام محمد بديع.

وقالت الصحيفة "إن سعيد بهذا المعنى والتكليف بدأ يتحدث باسم التنظيم الدولي وسط حالة صمت جماعية لقادة الإخوان في الأردن وهي الجماعة الأكثر قربا من الجانب التنظيمي لمكتب الإرشاد المغلق في ضاحية المقطم بالقاهرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن همام سعيد تحدث على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بصفته التنظيمية الجديدة وبضمير الجماعة قائلا: "من كان يعتقد أن الانقلاب في مصر قد أضعفتنا وقللت من عزيمتنا فهو خاطئ"، على حد زعمه.


 
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق