.

الأحد، 28 يوليو 2013

عاجل الان التعدي علي 3 كنائس بالاسلحه والملتوف شاهد اين

.........


كتب: أشرف كمال
شهد اليوم الأحد، مركز ديرمواس جنوب محافظة إلمنيا مسيرة للمئات من مؤيدى الرئيس المعزول خرجت للتنديد بأحداث رابعة العدوية، وأثناء مرور هذه المسيرة في شوارع قرية "دلجا" وصلت أنباء أن من بين ضحايا رابعة العدوية 3 من أبناء محافظة إلمنيا فاشتعلت المشاعر والتهبت المسيرة.
حيث أشارت تريزه سمير مؤسسة حملة راعى ضميرك بملوى أن شهود عيان أكدوا لها أن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ألقوا الطوب والحجارة على استراحة كنيسة مارجرجس للأقباط الكاثوليك كما قام بعضهم باستهداف كنيسة العذراء والأنبا إبرام للأقباط الأرثوذكس بزجاجة مولوتوف وتصدى عدد من الجيران المجاورين لمبنى الكنيسة للمعتدين وقال الشهود إن الجيران والأسر التي تسكن بجوار الكنيسة أصيبوا بحالة من الذعر .
وأنها تلقت اتصالا هاتفيا من القس "سلوانس لطفى" كاهن كنيسة العذراء والأنبا إبرام، بديرمواس يفيد تجدد اعتداء شباب الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية على منازل الأقباط بقرية دلجا مركز ديرمواس بمحافظة إلمنيا ورشقوا كنائس القرية بالحجارة وحاولوا تحطيمها عقب وصول 3 جثث لضحايا اشتباكات أمس بطريق النصر بالقاهرة.
وقال القس " أيوب يوسف " راعي كنيسة مارجرجس للأقباط الكاثوليك بالقرية، إن عددا من الصبية حاصروا مبنى استراحة الكنيسة ورشقوه بالحجارة وحاولوا اقتحامه لولا تدخل العقلاء من المسلمين الذين تمكنوا من السيطرة على الموقف.
وأشار " يوسف" إلى أن الصبية حاصروا أيضا كنيستين للأقباط الأرثوذكس بالقرية، هما السيدة العذراء والأنبا إبرام، وهو ما أسفر عن تحطم زجاج النوافذ ، وتم منعهم من محاولة اقتحامها وأخطرت أجهزة الأمن التي دفعت بالقوات للحيلولة دون تفاقم الموقف .
وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن إلمنيا أنه وعلى الفور وبمجرد تلقى بلاغا بوقوع تعدى بالطوب والحجارة من قبل مؤيدى الرئيس المعزول تم الانتقال بقوات أمنية تابعة للأمن المركزى وتم تكثيف الحراسات لمنع تجدد أعمال العنف والتعدى على دور العبادة.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق