.

الاثنين، 29 يوليو 2013

شاهد ماذا ستفعل القوات المسلحة بعد أن انتهت مهلة "السيسى"

.........
مصادر : القوات المسلحة تشن هجمات بالأسلحة الثقيلة فى سيناء


7/29/2013 11:37 AM


أكد مصدر سيادى أن القوات المسلحة والشرطة بدأت تجهيز المعدات والأسلحة الثقيلة لشن عمليات عسكرية موسعة فى سيناء ضد العناصر الإرهابية، بعد أن انتهت المهلة التى حددها القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول عبدالفتاح السيسى، كفرصة أخيرة لتوحيد صف الوطن قبل البدء فى محاربة العنف.

وأضاف المصدر , أن القوات الأمنية تمكنت من القبض على 6 من العناصر الجهادية الإرهابية، أثناء مرور الدوريات التمشيطية بالقرب من مدينة العريش، وعثرت بحوزتهم على كميات من الأسلحة والذخيرة، وقد أحيلوا إلى النيابة المختصة للتحقيق معهم.

وأوضح المصدر أن اللواء أركان حرب أحمد وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، تفقد، أمس الأول، القوات بشمال سيناء للاطمئنان عليهم وعلى روحهم المعنوية , وان القوات تستخدم خطة انتشار واسعة وتكثيف أمنى بجميع التشكيلات والوحدات العسكرية للسيطرة على الحالة الأمنية، مع شن حملات تمشيطية إضافة إلى وجود دوريات ثابتة ومتحركة، مبينا أن قوات الأمن تشن أمس حملات أمنية موسعة بالجبال الوعرة.

كما أشار المصدر إلى أن هذه الحملات أشعرت العناصر الإرهابية بأنهم محاصرون، ما دفع عددا كبيرا منهم، سواء كانوا من العناصر الحمساوية أو العناصر الجهادية الأخرى، إلى الهروب عبر الأنفاق باتجاه قطاع غزة، بعد أن ضيقت قوات الأمن الخناق عليهم.

وأضاف أن قوات الأمن قطعت المياه والنور على الإرهاب فى سيناء، باستخدام خطة انتشار ورصد جوى، عبر مروحيات الأباتشى، بالإضافة إلى غلق جميع المنافذ والمعابر، فقط تمكنت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة وحرس الحدود من هدم 45 نفقا على الشريط الحدودى مع غزة، لذلك شعر عدد كبير من العناصر الإرهابية بالخطر يهددهم فلاذوا بالفرار بالتنسيق مع قيادات حماس .

وعلي جانب أخر أكد مصدر مطلع فى شمال سيناء، أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المعاونة توصلت إلى خيوط مهمة بشأن الجماعات المسلحة، التى تشن هجمات تجاه الارتكازات الأمنية فى الشيخ زويد ورفح والعريش, وأن هذه الخيوط جمعت من خلال التحقيقات من بعض من ألقى القبض عليهم، ومن خلال التحريات والرصد المتواصل بالمروحيات لتحركات المسلحين، مشيرا إلى القبض على العشرات من المتورطين فى الهجمات ويتم ترحيلهم تباعا إلى القاهرة والاسماعيلية للتحقيق معهم فى النيابات المختصة.

كما أشارت مصادر أخري إلي أن القوات المسلحة تستخدم امكانيات فائقة التطور فى عمليات الرصد والتتبع، وتتوافر لدى القوات الخاصة جميع الإمكانيات للمداهمة بواسطة المروحيات من طراز "شينوك والكوماندو" خلافا للمقاتلة المروحية الأباتشى، التى عطلت فى كثير من الأوقات هجمات محققة، مشيرة إلى أن تفاصيل العمليات سيتم الإعلان عنها لاحقا بالصور والتسجيلات، لما حققته من نجاحات نوعية لافتا إلى أن الوقت غير مناسب الآن للكشف عن طبيعة هذه العمليات.


.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق