.

الخميس، 29 أغسطس 2013

عااااااااجل جدآآآآآ من السيسى .... ومـــــــــفأجاة لن تصدق

.........

عااااااااجل جدآآآآآ من السيسى .... ومـــــــــفأجاة

عااااااااجل جدآآآآآ.... ومـــــــــفأجاة...... إغــــــــــــــلاق قـــــــناة الســــــويس في وجه "العبارات الأمريكية"..وســـــوريون يـــــــؤكدون "الســـــيسي" أنحــــــــاز لوطنـــــيته"
تناقلت بعض وسائل الأعلام أنباء عن قيام الفريق “عبد الفتاح السيسي” وزير الدفاع المصري، بإغلاق الممر الملاحي لقناة السويس في وجه العبارات الأمريكية المتوجهة لتوجيه هجمة عسكرية علي سوريا،حيث أبرزت الأنباء إعلان الفريق”السيسي”أن مصر ملتزمة باتفاقية دفاع مشترك مع سوريا ولن تسمح بمرور أي ناقلة سلاح متوجهة إليها،مشيرة إلي أن مصر لن تعيد أخطاء الحرب علي العراق.

هذا وقد أستقبل السوريون اللاجئون بمصر تلك الأخبار بالفرحة العارمة،حيث قال “مسعود حميد” –لاجئ سوري- أن مصر ستظل قلب العروبة،مما يحدث بها من أزمات فإنها تبقي حامية كل العرب،وقد أنتصر “السيسي” بقراره هذا لقوميته ووطنيته العربية ليثبت للعالم أن مصر بها قائد وطني بحق.

وأصدر بعض القادة السوريون بيان يطالبون فيه بتوحيد جيوش المنطقة كلها تحت قيادة الفريق “السيسي”حتى يتمكن العالم العربي للتصدي لمؤامرات الكيان الصهيوني ودولة أمريكا.

ونفي الفريق “مهاب مميش” رئيس قناة هيئة قناة السويس،تلك الأخبار مؤكدا أن قناة السويس ممر ملاحي دولي،لا يمكن منع مرور أي سفينة لأي دولة إلا إذا كانت في حالة حرب مع مصر،مؤكدا أنه سيكون هناك تفتيش دقيق وتكثيف أمني علي السفن العابرة للقناة خوفا من احتوائها علي مواد مشعة أو خطرة علي البيئة.

كما أوضح اللواء «ممدوح علي» الخبير العسكري،أن العبارات الأمريكية لا تحتاج للعبور في قناة السويس حيث أن أسطولها متمركز بالفعل في البحر المتوسط،إلي جانب قواعدها العسكرية في عدد من البلدان المجاورة،مشيرا إلي إغلاق القناة في وجه العبارات الأمريكية يعنى إعلان الحرب علي الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أكد “مصطفي السويسي” منسق تمرد بالسويس، أنهم ضد أي تدخل أجنبي في سوريا،مطالبين “السيسي” بمنع كل السفن المحملة بالأسلحة من المرور في قناة السويس،واتخاذ موقف واضح من الأزمة السورية،كما علي كل دول المنطقة إعلان موقف واضح ضد الإرهاب والتدخل الأمريكي في المنطقة،كما طالب “السويسي” وزارة الخارجية بسحب تصريحاتها عن دعم الثورة السورية،مشيرا أن مصر تحارب الإرهاب،وما يحدث في سوريا ليست ثورة ولكنه إرهاب لشعب سوريا،و استعانة بالغرب ضد الدولة العربية.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق