.

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

تخلص من ارتفاع درجة حرارة الـ "لابتوب"

.........

تخلص من ارتفاع درجة حرارة الـ "لابتوب"

كل من لدية جهاز لابتوب سوف يلاحظ عاجلا ام اجلا مشكلة ارتفاع درجة الحرارة و قد تصل فى الكثير من الاحيان الى درجات غير مقبولة مما تسبب الكثير من الازعاج للمستخدم و اجهزة الابتوب اصبحت انحف و قد ازدادت امكانياتها مما ادى الى ارتفاع درجة الحرارة اكثر و اكثر.
 
 
يعتبر المعالج و الهارد ديسك و كارت الشاشة
من اكبر الاجزاء المولدة للحرارة فى اى جهاز حاسب و يمكن اتباع اكثر من خطوة لتجنب درجات الحرارة التى قد تعرض اجهزة الحاسب الى مخاطر. كثيرة.
 
من اكثر الاشياء التى قد تؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة هى سد فتحات التهوئة بالخطأ فمن المهم ان يكون هناك منفذ لخروج الهواء و عدم سد هذا المنفذ عن طريق وضع اى شىء امامة و لذلك من الافضل وضع الجهاز على سطح مستوى و عدم استخدام الجهاز على السرير او على اى سطح قد يؤدى الى انسداد منافذ التهوية و التعرف على مكان فتحات التهوية و التى غالبا ما تكون فى الجانب او فى الخلف .
 
بجانب فتحات التهوية الجانبية و الخلفية توجد فتحات فى الاسفل و التى تساعد على ادخال الهواء البارد الى الجهاز و لذلك من الافضل الا يستخدم الجهاز و هو على الساقين على سبيل المثال حتى لا تقوم بسداد هذة الفتحات.
 
و من الاشياء التى تؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير هو طول فترة عمل الجهاز و لذلك من المفضل أطفاء الجهاز فى غير اوقات الاستخدام او جعلة فى وضعية النوم.
 
مراوح و قاعدة التهوية لها العديد من المزايا مثل ادخال الهواء البارد و شفط الهواء الساخن و رفع الحهاز مما يؤدى الى عدم انسداد فتحات التهوية.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق