.

السبت، 7 سبتمبر 2013

هلم تعلمى نصائح مهمه جدا لتفادى تلف الشعر

.........
نصائح مهمة لتفادي تلف شعرك
خاص










تختلف طرق العناية بالشعر من شخص الى اخر وتؤثر بشكل مباشر على مظهر الشعر الصحي فصبغ الشعر وتشقيرة واستخدام المنتجات الكيميائية لفرد الشعر او تجعيدة وتجفيف الشعر واستشواره، وتجديله، وتفتيح لونه كلها تعمل على اتلاف الشعر تعمل المواد الكيميائية في منتجات تشقير الشعر باختراق الغلاف الخارجي للشعرة وإزالة لونها الطبيعي إن ما يحدث هنا هو تغيير بنية شعرك وتركيبته مما يجعله أكثر عرضة للضرر.

التجعيد - حيث تعمل على كسر الروابط الداخلية للشعرة وإعادة تشكيلها بطريقة أخرى مختلفة.

تجفيف الشعر بالاستشوار الهوائي أو المكواة- تؤدي الحرارة إلى تغيرات مؤقتة في الروابط الهيدروجينية التي تحافظ على تماسك الشعر، مما يجعل مظهر الشعر باهتاً بالإضافة إلى أن تعرض الشعر لمثل هذه التغيرات المؤقتة على نحو مستمر فإنها تتحول مع الوقت إلى أضرار دائمة لا سيما إذا أصبح تجفيف الشعر روتيناً يومياً.

أيضا الإفراط في تمشيط الشعر يسبب ذلك تقصف نهايات الشعر وانقسامها حيث يعمل التمشيط المكثف على خلق قوة احتكاكٍ زائدة بالنسبة لما يتحمله الشعر. كما أن الأنواع الرخيصة وغير الجيدة من فرشاة الشعر يمكن أن تكون عاملاً ضاراً لأنها تسبب تشابك الشعر ولا تساعد على تفكيك التشابك مما يؤدي إلى تكسر الشعر وتقصفه.

طريقة إصلاح الشعر التالف :

هناك أمران يمكن القيام بهما أولاً: قص نهايات الشعر التالفة للحصول على أطراف صحية.

ثانياً: التقليل من الممارسات والمستحضرات التي تؤذي الشعر. كما يفضل أن تغيري طريقة تسريحة شعرك إذا لاحظتي أنه قد أصبح باهتاً وجافاً.

ينصح بوضع منتج الشعر قبل تصفيف الشعر بالحرارة أو الاستشوار، لأنك بالتالي تقومين بتسخين المنتج أولاً وليس الشعر مباشرة.
.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق