.

الأحد، 29 سبتمبر 2013

إدانة واسعة لاعتداء مدرس على تلميذة مسيحية بالاسكندرية

.........




اعتداء مدرس على طالبة مسيحية بالاسكندرية
إدانة واسعة لاعتداء مدرس على تلميذة

الإسكندرية : أميرة فتحى منذ 2 ساعة 17 دقيقة
تصاعدت واقعة تعدى مدرس على طالبة الإسكندرية بـ"الشالوط" حيث أعلن المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان عن تضامنه مع الطالبة مارينا سعيد سامى الطالبة بمدرسة سيدى جابر الابتدائية والتى تعرضت للاعتداء عليها بـ"الشالوط " من مدرس يدعى "أ. إ".
قال الناشط القبطى جوزيف ملاك مدير المركز "إنه سيقوم بتصعيد الأمر ومساندة والد الطالبة من الناحية القانونية بشكل متكامل وأن المركز قام على الفور بتشكيل لجنة قانونية تتضمن المستشار العام للمركز سمير عدلى المحامى، ومدحت إبراهيم لمتابعة الإجراءات القانونية والقيام بالتقدم ببلاغ رسمى إلى المحامى العام" .
كما هدد ملاك باتخاذ إجراءات تصعيدية إذا لم تتخذ وزارة التربية والتعليم موقف حاسم تجاه المدرس مشيراً بقوله "سوف يقوم المركز بإعداد مذكرة قانونية إلى الرئيس عدلى منصور الرئيس المؤقت للجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى إذا لم يحاسب وزير التعليم المدرس المتعدى على الطالبة مارينا لأن ما حدث يتعارض مع حقوق الإنسان والطفل ورعاية الطلبة والقوانين المعمول بها فى إدارة المدارس وضد مواثيق حقوق الإنسان الدولية ".

ومن جانبها أعلنت بسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بأنها لن تتراجع عن عودة حق مارينا من مدرس "الشالوط" وذلك بتحويل المدرس للتحقيق الفورى حتى يكون عبرة لكل من يحاول أن يتعدى على حقوق التلاميذ لترسيخ مبدأ حقوق الطفل على أرض الواقع .
كان المدرس سالف الذكر قد تعدى بالضرب "بالشالوط" على الطالبة فى طابور الصباح حتى تسبب فى إصابتها بنزيف، لم يتوقف حتى حرر والد التلميذة محضرا رقم 41 أحوال سيدى جابر، وتم تحويل الطفلة إلى مستشفى جمال عبد الناصر ومنها إلى مستشفى الشاطبى لعدم وجود تخصص نساء فى مستشفى جمال عبد الناصر وهى فى حالة نزيف شديدة.
-

.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق