.

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

امريكا حل الاخوان ضربه قاضيه للجماعه

.........



"واشنطن بوست": حل "الإخوان" ضربة مدمرة للجماعة

حل,"الإخوان",ضربة,مدمرة,للجماعة , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , حل "الإخوان" ضربة مدمرة للجماعة جين بساكي
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الحكم بحل جمعية الإخوان المسلمين يعتبر بمثابة ضربة مدمرة لهذا التنظيم الإسلامي، الذي دفع بمحمد مرسي إلى الرئاسة العام الماضي.

وذكرت الصحيفة أن هذا الحكم بعيد الأثر يبدو أنه ينطبق على أي جماعة ترتبط عن بعد بالإخوان، التي تعد أقدم حركة إسلامية في العالم، ما يمنح غطاء قانونيا للحكومة المدعومة من الجيش لتوسيع حملة أثرت بالفعل على الجماعة.

وأوضحت أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي، قالت أمس إن المسؤولين الأمريكيين يسعون للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن الحكم، وحثت كافة الأطراف على تجنب خطوات من شأنها أن تقوض عملية سياسية شاملة.

وأشارت إلى أن الحظر يغطي كافة أنشطة الإخوان والجماعات المنبثقة عنها، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا.

ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن الحكم سيذكي على الأرجح مشاعر الغضب التي بدأت تتفجر في شكل هجمات على الشرطة وقوات الأمن في منطقة سيناء والدلتا والقاهرة، حيث استهدف مفجر انتحاري مطلع هذا الشهر وزير الداخلية الذي لم يصب بأذى.

ونوهت إلى أنه من الناحية القانونية، فإن الخبراء ليسوا متأكدين مما إذا كان الحكم جزءا فعلا من محاولة منظمة لاستهداف الإمبراطورية المالية والتنظيمية للجماعة أو لا، مشيرة إلى أن البعض خمن أن قاضي محكمة الأمور المستعجلة كان يحاول فحسب إرضاء نظام دائما ما يصف الإخوان بالإرهابيين، إلا أن محاكم أخرى ربما تنقض هذا الحكم أو تعدله.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ومع ذلك فإنه على الأقل الآن يمنح الحكم السلطات مزيدا من النفوذ، لتتبع جماعة ظلت محظورة لعشرات السنين ولم تظهر في قلب القيادة الجديدة للبلاد إلا لفترة وجيزة، عقب انتخابات العام الماضي.



الوطن


.....

..............

0 التعليقات :

إرسال تعليق